U3F1ZWV6ZTQyNTYyNDExMDkyNjc2X0ZyZWUyNjg1MjA0OTMyNTYzOQ==

كيفية عمل الحريرة الجزائرية بالدجاج و طريقة تحضير الحريرة الوهرانية

 

كيفية عمل الحريرة الجزائرية بالدجاج و طريقة تحضير الحريرة الوهرانية 

الحريرة من الاطباق الاساسية ورئيسية في الجزائر، والتي يتم طهيها بأعداد كبيرة في الجزائر وخاصتا في غرب البلاد وتحديدا في ولاية وهران ، لما تتمتع به من شهرة كبيرة ، بجانب كونها وجبة متكاملة ، وتحتوي على العديد من الالياف والبروتينات التي يحتاجها الجسم لانها تحتوي على الكثير من الخضاراوات الطازجة ، ويمكن تحضيرها بمختلف الاشكال والانواع وبمقادير سهلة وبسيطة. حيث نتعلم اليوم كيفية صنع الحريرة الجزائرية بالدجاج، وشوربة الحريرة الجزائرية العادية

 طريقة عمل الحريرة الجزائرية بالدجاج

المقادير:

كيلو من صدر الدجاج

 كأسان من الحمص المنقوع.

 كأس كبيرة من الارز.

 كبيرة من الكزبر المطحون وملعقة كبيرة من البقدونس.

 ملعقة من الزعفران و ملعقة من الملح وملعقة فلفل .

 كمية من الماء لا تتعدى النصف لتر.

 ثلاث حبات من الطماطم الطازجة و المقطعة جيدا وبالاضافة الى حبتان البصل المفروم.

طريقة التحضير

ضعي الحمص المنقوع  في قدر من الماء ، ثم يوضع في القدر على نار هادئة حتى يغلي الماءو ندعه حتى ينضج على النار لمدة 10 دقائق واضافة الماء من الحين الى الاخر حتى لا ينشف، بعد ان يستوي و ينضج الحمص يصفى جيدا.

نعد المرق ونضيف اليه الدجاج في القدر وعلى نار هادئة لمدة 15 دقيقة حتى تري ان الدجاج قد نضج جيدا و بعد ان ينضج الدجاج يقطع الى قطع متوسطة الحجم.

 نضيف الحمص والطماطم والزعفران والبصل والأرز الى المرق و نتركه على نار خفيفة لمدة 40 دقيقة و بعدها نضيف الدجاج و ملعقة من البقدونس و الكزبر و نحرك المكونات جيدا حتى تتماسك لمدة 10 دقائق مع اضافة الملح و يقدم الحساء

في طبق التقديم وبالهناء والشفاء

طريقة تحضير الحريرة الوهرانية

تعرف مدينة وهران بالكثير من المأكولات الشهية، ومن اهمها الحريرة كما تعتبر وهران المنبت الاصلي للحريرة و هي من اسهل الاكلات الشعبية في الجزائر لانها سهلة التحضير واقتصادية في نفس الوقت وهي التي يمكن تحضيرها في المنزل بالخضراوات المتوفرة عندك من طماطم و بطاطا و كوسا و قرع والخردل وكلها خضراوات تتمتع بالالياف وبروتينات المهمة للجسم لهذا يمكن تصنيفها من الاكلات الصحية ذات القيمة الغذائية الكبيرة وفي هذه التدوينة سوف نقوم بتحضير الحريرة الوهرانية بطريقة سهلة و مميزة .

المقادير

نصف كيلو من اللحم المقطع .

150 غرام من البصل المفروم و 150 غرام من الجزر المقطع الى قطع صغيرة بالاضافة الى حبتان من الطماطم المقطعة الى قطع متوسطة الحجم بلاضافة الى ثلاث حبات من البطاطا المقطعة و حبة من الكوسا مقطعة الى مكعبات صغيرة الحجم.

كأس من الحمص المنقوع في الماء .

ملعقة صغيرة من البقدونس الناعم وملعقة صغيرة من الكركم، ملعقة كبيرة من الكزبرة، ملعقة من الزنجبيل، نصف ملعقة من الفلفل الأسود، ملعقة من القرفة، ملعقة من التوابل المشكلة.

 كأس كبير من الشعيرية .

كوب صغير من الزيت.

 حبة ثوم كاملة الثوم .

ملعقة كبيرة من الملح او حسب اختيارك.

فنجان من الدقيق .

طريقة التحضير

نضع الزيت في قدر ونضيف اليه البصل ويقلى جيدا ثم نضيف اللحم نخلطه جيدا مع البصل على نار هادئة.

 نضيف اليهم البطاطا والجزر والطماطمو الكوسا المقطعة الى قطع صغيرة إلى اللحم والبصل ونحرك المكونات حتى تتماسك.

 بعدها نضيف اليهم الحمص المنقوع في الوعاء على نار خفيفة حتى ينضج الحمص في مدة لاتتجاوز 12 دقيقة.

 نضيف الفلفل الأسود والتوابل المشكلة والثوم المفروم والقرفة والكركم ناعم و كمية صغيرة من الملح حسب رغبتك و البقدونس ثم يضاف الدقيق.

وفي الاخير نفرغ الشعيرية في القدر مع باقي المكونات على نار متوسطة لمدة 25 دقيقة لتنضج جيدا ومن المستحسن تقديمها ساخنة.
تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة